آخر التعاليق

Wowwww it is unblievable

13/07/2008 على الساعة 23.29:51
من طرف showypink


يسلمووووووووالختي على المعلومات يعطيكي العافيه وعندي طلب ...

04/06/2008 على الساعة 10.41:57
من طرف اميره بكلمتي


أتمنى التكرم بالاطلاع على المواقع التالية ...

05/05/2008 على الساعة 01.57:26
من طرف خشان خشان


معلووومات جديده عليه واكثر من عجيبه ...

30/04/2008 على الساعة 17.32:28
من طرف روان


نصائح جد قيمة ..بارك الله فيك.. ...

11/03/2008 على الساعة 17.03:26
من طرف Ahmed*


يومية

يوليو 2008
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << < > >>
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

من على الخط؟

عضو: 0
زائر: 1

الكلمات المحورية.

لا يوجد هناك أي تعيين في هذه المدونة

إعلان

rss رخصة النشر (Syndication)

اختر تصميماً



صندوق الحفظ

الروابط

    الى كل حامل


    قال باحثون أميركيون الاثنين ان الحوامل اللاتي يشربن قدحين أو أكثر من القهوة يوميا معرضات بمقدار الضعف لخطر الاجهاض مقارنة بغيرهن اللاتي يتجنبن الكافيين.






    وقال الباحثون ان دراستهم قدمت دليلا قويا على ان الجرعات الكبيرة من الكافيين خلال الحمل -200 ملليغرام أو أكثر من الكافيين في اليوم أو ما يساوي قدحين من القهوة- يزيد بدرجة كبيرة مخاطر الاجهاض.






    وقالوا أيضا ان دراستهم قد ترسم نهاية للتقارير المتناقضة بشأن العلاقة بين استهلاك الكافيين والاجهاض.






    وقال الدكتور دي-كون لي الباحث بمنظمة كايسر برماننتى للرعاية الصحية في دراسته بالدورية الاميركية لامراض النساء والتوليد "يتعين على الحوامل أو على اللاتي يسعين بجدية للحمل ان يتوقفن عن شرب القهوة ثلاثة أشهر ويفضل طوال فترة الحمل".






    وقال "هناك الكثير من الشك في ذلك. لم تصدر نصيحة صريحة من الجمعيات (الطبية) المهنية توضح ماينبغي على الحامل ان تفعله بشأن امتصاص الكافيين".






    وقال ان 15 من بين 18 بحثا خلصت لوجود علاقة بين الكافيين خلال الحمل وبين الاجهاض. ولكن هذه العلاقة غير دقيقة لأن العديد من الحوامل يتجنبن الكافيين لان يجعلهن يشعرن بالغثيان مما يجعل النتائج غير دقيقة وهو ما دفع الباحثين لبذل جهد كبير للوقوف على حقيقة المسألة.






    وشملت دراستهم 1063 سيدة حامل أدرجن بالخطة الصحية التي نظمتها المنظمة في سان فرانسيسكو من أكتوبر تشرين الاول 1996 وحتى اكتوبر/تشرين الأول 1998.






    ولم تغير سيدات هذه المجموعة مقدار استهلاكهن للكافيين خلال الحمل.






    وتوصل الباحثون الى ان السيدات اللاتي استهلكن ما يساوي قدحين أو أكثر من القهوة العادية أو خمس علب صودا مزودة بالكافيين وزن الواحدة 12 أوقية كن معرضات بمقدار الضعف لخطر الاجهاض مقارنة بغيرهن من الحوامل اللائي تجنبن الكافيين.






    وتبدو هذه الخطورة مرتبطة بالكافيين اكثر من غيرها من المواد الموجودة بالقهوة لكن الباحثين اكتشفوا ايضا خطورة متزايدة في حال شرب صودا او شاي أو اكل شيكولاتة تحتوي على الكافيين.






    وقال لي ان العديد من الباحثين يعتقدون في ضرر الكافيين لانه يؤثر على عملية الايض غير المكتملة لدى الجنين. وقد يؤدي الكافيين ايضا الى اضعاف تدفق الدم في المشيمة مما قد يضر بالجنين.






    واستنادا على نتائج الدراسة قالت الدكتورة تراسي فلاناجان مديرة صحة المرأة بفرع المنظمة في نورثرن كاليفورنيا انه يتعين على الحوامل التفكير في تقليل شرب القهوة الى قدح واحد في اليوم وربما يحتجن للامتناع عن شربها نهائيا.






    وقالت "لا نستطيع السيطرة على العديد من حالات الاجهاض. هذه فرصة للقيام بشيء فعال".



    19.47:57 . 31 يناير 2008
    Admin · شوهد 35 مرة · 0 تعليق
    الفئات: عالم المرأة

    رابطة دائمة توجه نحو المقالة بأكملها

    http://sarati.ahlablog.com/Aaa-aIaaE-b1/Cai-sa-ICaa-b1-p48.htm

    التعاليق

    هذه المقالة لا تتوفر على تعليق لحد الآن...


    وضع تعليق

    مرتبة التعاليق الجديدة: تم نشره





    سيتم اظهار رابطك (Url)

     
    المرجوا أن تُدخل الرمز الموجود في الصور


    نص التعليق

    خيارات
       (حفظ الإسم, البريد الإلكتروني و الرابط في الكوكيز.)